أخبار ريال مدريد

الكشف عن أسباب تراجع أداء ريال مدريد هذا الموسم

يعيش فريق ريال مدريد الإسباني بطل الثنائية التاريخية في الموسم الماضي ( الليجا ودوري الأبطال ) فترة سيئة للغاية منذ طلع الموسم الحالي خاصة في الليجا الإسبانية , وسط حملة الفريق للدفاع عن لقبه الغالي هذا الموسم , حيث أن الفريق يبتعد في الوقت الحالي بفارق 7 نقاط عن غريمه الأزلي برشلونة متصدر الدوري الإسباني بعد مرور 5 جولات فقط .

صحيفة ” ماركا ” الإسبانية المقربة من النادي الملكي قالت في تقرير لها عبر صفحتها الإلكترونية على الإنترنت بأن هناك 7 أسباب وراء أزمة فريق ريال مدريد مع بداية الموسم الجديد والتى جعلت يدخل في أزمة حقيقية بعدما أصبح على بعد 7 نقاط من برشلونة , خاصة أن الفريق لايقدم المستوى المعهود منه في ملعبه سانتياجو برنابيو وبين جماهيره .

1- الإفتقار الى الأهداف : يعاني فريق ريال مدريد هذا الموسم في الليجا من تسجيل الأهداف وهز شباك الخصوم , وبالأحرى ترجمة الفرص الأهداف , حيث أن الفريق سجل فقط 9 أهداف في 5 مباريات وهو نفس عدد أهداف ليونيل ميسي نجم برشلونة , حيث ان عودة كريستيانو لم تجدي نفعاً أمام بيتيس , حيث سدد الفريق 27 تسديدة دون أي هدف .

2- القلق في البرنابيو : اعترف نجم ريال مدريد إيسكو عقب نهاية مباراة الفريق أمام بيتيس أن الفريق يشعر بالقلق إن لم يسجل  مبكراً قائلاً ” عندما لانسجل في البرنابيو مبكراً نشعر بالقلق ” , الأمر الذي يجعل جماهير البرنابيو في حالة من الغضب والإسيتاء مما يزيد الضغط على لاعبي الفريق الذين يخرجون ذهنياً من المباراة , الأمر الذي أستفاد منه بيتيس .

3- قرارت زيدان : زيدان قاد ريال مدريد للفوز بـ7 ألقاب والفوز بالثنائية التاريخية في الموسم المنصرم , إلا أن زيدان اتخذ قرارت كلفت الفريق فقدان النقاط , أمام بيتيس أقدم زيدان على تبديل إيسكو ومشاركة أسينسيو في وقت بحث ريال مدريد عن هدف التقدم , قبل أن يخرج مودريتش في تبديل غريب , فضلاً عن الإعتماد على مبدأ المداورة أمام ليفانتي ( 1-1 ) .

4- علاقة الفريق مع الحكام : بعد عقوبة الإيقاف 5 مباريات ضد كريستيانو , أيقنت جماهير ريال مدريد أن هناك مؤامرة ضد الفريق بطلها الحكام , الأمر الذي جعل جماهير البرنابيو تطلق صافرات الإستهجان على الحكم في مباراة الفريق أمام بيتيس ونقل هذا التوتر الى اللاعبين , حيث قال راموس عقب نهاية المباراة ” كلما قلنا الحديث عن الحكام يزيد الأمر سوء ” .

5- لعنة الإصابات : يعاني ريال مدريد من طاعون الإصابات التى ضرب الفريق منذ إنطلاقة الموسم الحالي , حيث تعرض مارسيلو لإصابة أمس أمام بيتيس , فضلاً عن إصابة ماتيو كوفاسيتش أما أبويل , وإصابة كريم بنزيما قبل مواجهة ليفانتي , وإصابة فاييخو في التدريبات , فضلاً عن الإصابة التى تعرض لها ثيو هرنانديز في مباراة الفريق أمام ليفانتي .

6- إنحدار المستوي بعد السوبر : الإستعراض الذي قدمه الفريق أمام برشلونة في السوبر الإسباني أثر بالسلب على أداء الفريق بإستثناء الأداء أمام ديبورتيفو , حيث لم يقدم الفريق الأداء المنتظر منه أمام فالنسيا وليفانتي ومؤخراً بيتيس , ويبدو أن مشكلة الفريق ليست جسدية أو بدنية بل هي مشكلة ذهنية بعد الفوز بالسوبر الإسباني والأوروبي .

7 – دفاع هش : الفريق الملكي يعاني من هشاشة خطف دفاعه منذ إنطلاقة الليجا بإستثناء الفوز 3-0 في ريازور أمام ديبورتيفو , حيث تلقى الفريق 5 أهداف في 4 مباريات , حيث فشل نافاس في الخروج بنظافة شباكه أمام فالنسيا 2-2 , ثم ليفانتي 1-1 , ثم ريال بيتس 1-0 , كما تلقى هدفاً في مباراة الفريق الذي فاز بها أمام ريال سوسيداد 3-1 .

ليلى الزموري

ليلى الزموري كاتبة أخبار الرياضة على موقع هاي ماتش، ومتخصصة في متابعة أخبار الدوري الإنجليزي والكرة العربية، ولدت في محافظة القاهرة يوم 7 فبراير 1990، وهي أم لولدين، للتواصل مع الكاتبة laila@hi-match.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق