أخبار برشلونة

ليونيل ميسي يقترب من تحطيم رقم جيرد مولر في الدوريات الأوروبية الكبرى

اقترب نجم فريق برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ( ليونيل ميسي ) من تحطيم الرقم القياسي المسجل بإسم أسطورة كرة القدم الألماني جيرد مولر , وذلك بعد الأهداف الأربعة التى سجلها في فوز فريقه على إيبار 6-1 في الليجا .

حيث أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي ثاني أكثر لاعب في التاريخ تسجيلاً للأهدف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى برصيد 358 في الليجا , متفوقاً على أسطورة الكرة الإنجليزية جيمي غريفز الذي سجل 357 هدفاً في الدوري الإنجليزي .

وأصبح ميسي الآن على بعد 7 أهداف فقط من معادلة الرقم القياسي المسجل بأسم الأسطورة الألمانية جيرد مولر الذي سجل 365 هدفاً في الدوري الألماني , وبالتالي أصبح ليو ميسي على بعد 8 أهداف فقط من تحطيم هذا الرقم التاريخي .

وإستطاع ليونيل ميسي أن يسجل 557 هدفاً مع برشلونة في 523 مباراة رسمية و 34 هدفاً في مباريات ودية , ويقدم ليونيل ميسي مستويات رائعة هذا الموسم , حيث سجل 12 هدفاً في 8 مباريات ومنح تمريرة حاسمة ” أسيست ” .

وتمكن ميسي ان يسجل 9 أهداف في الليجا الإسبانية هذا الموسم بعد مرور 5 جولات فقط , كما أنه كان له دور كبير في قيادة الفريق هذا الموسم للتربع على صدارة الليجا برصيد 15 نقطة , وتشير الأرقام بأن ميسي نحو موسم أستثنائي .

محمد أمين جلال

مدير موقع هاي ماتش الرياضي الإخباري، من مواليد يوم 14 اغسطس 1987 بالقاهرة في مصر، حاصل على الماجستير في الدراسات الإنجليزية، ومتخصص في كتابة تقارير يومية عن أخبار ريال مدريد، للتواصل مع الكاتب aminejalal@hi-match.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق